الرئيسية طرق مكافحة النمل الابيض

طرق مكافحة النمل الابيض

Advertisement
.
.

طرق مكافحة النمل الابيض

طرق مكافحة النمل الابيض
طرق مكافحة النمل الابيض

طرق مكافحة النمل الابيض من الموضوعات المحيرة بشكل كبير لمن يتكبدون من غزو هذه الحشرات لمنازلهم، خاصة إذا بدأت في ملاحظة بعض الإشارات التي توميء إلى حدوث شئ غير طبيعي بمنزلك، فإذابدأت تشاهد ثقوبًا ضئيلة في الأجزاء الخشبية من العفش أوسمعت صوتًا مجوفًا يتضح يشبة النقر على الحائط، فهذا يدل أن وقت التوتر قد حان.
فمن المرجح أن منزلك قد تعرض لهجوم من النمل الأبيض (الارضة) ، ولعلك تتساءل هذه اللحظة ما نطاق خطورة ذلك الشأن؟ وهل هناك مضاعفات قد تتم نتيجة وجود النمل الابيض بمنزلي؟وما هي كيفية طرق مكافحة النمل الابيض المثلى؟ ولذلك سوف نقدم لك طرقاَ نافعة لأجل أن تتمكن من مجابهة الإشكالية خاصة إذا كنت ترغب في حراسة منزلك من ظهور تلك الحشرات المقززة، وسنتعرّف سويا على النمل الأبيض، وكيف يقطن، ولماذا يدمرون منازلنا ثم سننتقل للنقطة الأكثر أهمية تماما وهي أكثر الأساليب فعالية للسيطرة على تلك الآفات وأساليب الوقاية، وفي ذلك النص سنساعدك على إيجاد إجابة شافية لأسئلتك فتابع معنا.

طرق منزلية في مكافحة النمل الابيض


ستحتاج أولاً إلى وضع العفش المنزلي المرجح وجود النمل الابيض بها خارج البيت وهذا حتى لا يدخل  الإصابة لبقية المنزل، ويجب أن يتم هذا في موضع مفتوح لأنك ستحتاج إلىالكثير من التهوية والشمس ، ومن الممكن أن تضع العفش في المرآب ومن الممكن أن تضع العديد من الصحف تحت العفش ليسهل عليك التخلص من النمل ومن الممكن أن تتبع هذه الخطوات الآتية:

نشر المبيدات الحشرية


·         استخدم المواد القاتلة للحشرات الخاصة للتخلص من النمل الأبيض ويمكنك شراء هذه السلع من المتاجر المحلية ويمكنك بخ المبيد بوفرة على كل العفش الجريح ويجب أن تترك الموقع بشكل سريع عقب الانتهاء من البخ حتى لا تستنشق أيًا من المواد السامة، وبعد أن تبخ الموضع بأكمله يلزم أن تتبع الخطوات الآتية:
·         تَستطيع العودة في أعقاب هذا إلى المقر الذي يبقى به العفش، وسوف تجد النمل ميتاَ فوق الصحف ومن الممكن أن تتخلص منه ببساطة، ولكن توجد الإشكالية أنه من الممكن أن يكون هناك بعض النمل داخل العفش
·         انظر إلى كل العفش وسعى بصيرة الثقوب أو التشققات التي يكون ربما أن يبقى بها النمل الأبيض وتذكر أن تنظر إلى أدنى العفش حيث أن النمل الأبيض كثيرا ماً ما يدخل للبيت عن طريق تلك النقاط.
طرق مكافحة النمل الابيض

الماء والصابون

ننصحك بأن تبدأ بالأسلوب الأسهل اذا كانت اعداد النمل بسيطة وهي أن تقوم بنقع قطع الخشب المصابة في الماء والصابون لقتل الحشرات كما يمكن صب الماء في أماكن تجمع النمل للقضاء عليها.

النيتروجين السائل

يمكن استعمالها لمكافحة النمل الابيض في الخشب الجاف ويمكنك نبش ثقوب ضئيلة في الخشب الجريح لحقن النيتروجين به.


فخاخ الكرتون

يمكن وضع مادة السم على وعاء كرتوني أو أكثر وحينما تنجذب حشرات النمل له يمكن حرق هذه الكراتين وتدميرهابأية أداة متوفرة، كما يقوم مصنعو المواد القاتلة للحشرات ببيع مصائد الورق المقوى اللزجة لإصطياد النمل الابيض ويمكنك أن تقوم بشرائها لتساعدك في ذلك الشأن.

التعرض للشمس أو التجميد

تكون هذه الأساليب مناسبة للأثاث والأشياء الضئيلة الأخرى حيث يمكن وضع القطع المصابة في الشمس أو تسخين البيت أو المبني بأكمله لو كان جريحا لدرجة سخونة 120 فهرنهايت لفترة 33 دقيقة كحد أدنى، كما يمكن تبريد القطع المصابة الضئيلة في الفريزر حيث أن النمل الابيض لا يتحمل معدلات الحرارة المتدنية، وتأكد أولاً من أن الخشب قوي ومن النوع الذي يمكن تجميدهولن يتلف بتصرف التبريد، ويحدث وضع العفش في كيس بلاستيكي داخل الفريزر لفترة أسبوعين حيث أن النمل سيتجمد حتى الوفاة.

المبيدات السائلة

أرتدي بعض القفازات المطاطية وأستخدم حقنة مليئة بالأليتيتاميد السائل أو المواد القاتلة للحشرات السائلة وقم بحقن السائل في أي من الثقوب أو الشروخ التي تم اكتشافها على العفش وتباع المواد القاتلة للحشرات في المحلات المحلية أو المتاجر، ويمكنك التيقن من وفاة النمل الأبيض بهذه الأسلوب عقب مرور يوم من حقن المبيدات السائلة في العفش الخشبي ولا تنس وضع عائق تسرب الخشب عقب الإنتهاء من هذه الخطوة الأمر الذي يعاون على حظر النمل الأبيض من الدخول إلى العفش تلك مرة ثانية،وفي وضعية تلف العفش بالكامل نتيجة لـ النمل الأبيض تَستطيع أن تقوم بإستبدال القطع المصابة بأخرى حديثة.

النمل الابيض

طرق مكافحة النمل الابيض

 

النمل الابيض هو حشرات ضئيلة الحجم لها أجسام بيضاء وتشبه إلى حاجز ما النمل العادي ويعتقد الكثير من الناس أن كل النمل الأبيض له أجنحة ولكن ذلك خطأ فهناك الكثير من الأشكال من النمل التي ليس لديها أجناحة، ولديه النمل أجنحة في وقت التكاثر، أما العمال والحوريات والجنود فلا لديهم أجنحة.
وأحد الأخطار الأساسية للنمل الأبيض هو أنه عدو حاد السرية، بمعنى أنك لا تتمكن من مراقبته وهذا لمقدرته على التوغل في منزلك بشكل سريع عظيمة دون أن تشعر.
            

اضرار النمل الأبيض


النمل الأبيض يتغذى على السليلوز وكما نعلم ف الخشب الذي يبقى في أثاث منازلنا يتضمن أكثريته على السليلوز، كما تبقى هذه المادة في مشتقات أخرى مثل الورق والكرتون، ولذلك تكون البيوت المبنية من الخشب المعالج دواءًا ممتازًا لتلك الحشرات،ومن الممكن للنملالأبيض أن يكون السبب في أضرار بالغة أثناء 3-8 سنين من نشاطهم، ومن الممكن للنمل التغذى على منزلك طوال العام دون تعطل خاصة إذا توافرت لهم معدلات الحرارة المناسبة والرطوبة الكافية للعيش.

أشكال النمل الأبيض

هناك ثلاث مجموعات أساسية من النمل الأبيض وهي
·         النمل الأبيض الذي يقطن تحت الأرض وهو يسكن فيالتربة والأشجار.
·         نمل الخشب الجاف.
·         نمل الخشب الرطب.

وتكون أكثر المجموعات انتشارًا من النمل الأبيض هي نمل الخشب الجاف والنمل الذي يقطن تحت الأرض ويسكن النمل الذي يقطن تحت الأرض في حدائق البيوت والحظائر وتكون مستعمرات النمل الأبيض الجوفية أضخم بكثير من مستعمرات نمل الخشب الجاف ولذلك يسبب النمل الذي يقطن تحت الأرض ضررا أضخم من باقي الأشكال.
وكثيرا ما يمزج الناس بين النمل العادي وبين النمل الأبيض خاصة عندما يجيء موسم التكاثر، حيث يترك الذكور والإناث أجنحتهم في المستعمرات المنزلية، ومن الممكن مفاضلة هذهالآفات عن النمل عن طريق قرون الإستشعار المستقيمة والخصر العريض وزوجي الأجنحة الذين يكون لهما نفس الكمية.
وينجذب النمل الابيض للضوء ولذلك فقد تجده بجوار النوافذ والأبواب أو في الفناء الخلفي وهم يدخلون البيت بواسطة الأنابيب التي تبقى تحت أساس البيت والذي يتيح لهم باختراق الحجرات بحرية حيث يقوم النمل ببناء مجريات سميكة وإذا قمت بإختراقها ستجد أعداد عظيمة من النمل تمشي بداخلها، أما إذا وجدتها فارغة فهذا يقصد أن النمل قد سلك مجريات أخرى.

كيفية مكافحة النمل الابيض


أما هذه اللحظة وقد قدمنا لك الكثير من أساليب مكافحة النمل الابيض في المنزل فيمكنك أن تبدأ من لحظة قرائتك للمقال في تنفيذ أسلوب أو أخرى من هذه الأساليب بما يناسب منزلك ودرجة إصابته.
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تستطيع الان التعليق علي موضوع اللعبة لكي نتعرف علي الاراء حول اللعبة وحل المشاكل اذا كان هناك مشاكل اذا كنت غير مسجل في تعليقات جوجل تستطيع اختيار مجهول وقم بالتعليق علي اللعبة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.