الرئيسية نصائح تساعدك على تجربة تسوق آمنة عبر الإنترنت

نصائح تساعدك على تجربة تسوق آمنة عبر الإنترنت

Advertisement
.
.

نصائح تساعدك على تجربة تسوق آمنة عبر الإنترنت



أصبحت التكنولوجيا جزء لا يتجزأ من حياتنا فهي متواجدة وبقوة في جميع المجالات، انتشرت خدمة التسوق عبر المواقع الإلكترونية وأصبح التسوق عبر الإنترنت صناعة ضخمة تساعدك في العثورعلى جميع المنتجات والسلع التي ترغب في شرائها.
 هل أنت متعب من قيادة سيارتك إلى الأسواق والمولات ولا ترغب في إضاعة الوقت في البحث عن الأشياء التي تريدها بالمحلات التجارية ؟ التسوق الألكتروني سوف يوفر عليك كل هذا العناء.
يعد التسوق عبر الإنترنت طريقة رائعة لمقارنة الأسعار والعثور على المنتجات المناسبة ، ولكن مع ازدياد الاقبال على الشراء عبر المواقع الإلكترونية ظهرت بعض المخاطر حيث يحاول بعض المخادعين من الاستيلاء على أموالك أو سرقة تفاصيل بطاقتك، ولكن لحسن الحظ إذا اتبعت بعض القواعد البسيطة يمكنك الحصول على تجربة تسوق آمنة عبر الإنترنت.
إليك بعض الطرق البسيطة للتسوق عبر الإنترنت بأمان والتي يمكنك استخدامها يوميًا :
- يصبح التسوق عبر الإنترنت خيارًا جذابًا في موسم العطلات والأعياد لاقتناء الملابس والاكسسوارات لذا تأكد من أن موقع الويب آمن ، يمكنك التمتع بتجربة تسوق آمنة مع أزياء فارفتش.
- تأكد من أن اتصال الإنترنت الذي تستخدمه آمن، لا تستخدم شبكة الواي فاي العامة في المقاهي ومراكز التسوق للشراء عبر الإنترنت لأنها غير آمنة، يفضل استخدام خدمة اتصال البيانات الخاصة بهاتفك المحمول لأنه أكثر أمانا.
- لا تستخدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو أي شيء آخر يتطلب منك إرسال معلومات شخصية عند التسوق عبر الإنترنت، حيث أن المعلومات التي ترسلها أثناء الاتصال بهذه الشبكات يمكن الوصول إليها من قبل المحتالين.
- استخدم خيارات الدفع الآمنة، تعتبر بطاقات الائتمان هي الخيار الأكثر أمانًا بصفة عامة لأنها تسمح للمشترين بالبحث عن ائتمان من الجهة المصدرة إذا لم يتم تسليم المنتج أو لم يتم الطلب.
- كن حذراً من أنواع المعلومات التي يتم جمعها لإتمام عملية التسوق، تأكد من أن المعلومات التي يطلبها منك المورد ضرورية، تذكر ما عليك سوى ملء الحقول المطلوبة.
- تأكد من تحديث برنامج مكافحة الفيروسات والحماية الخاصة بك، حيث تحتوي التحديثات غالبًا على تغييرات تساعد على حماية جهازك من المخادعين ومجرمي الإنترنت.
- اختر دائمًا كلمات مرور قوية لحساباتك على الإنترنت ، يمكنك استخدام مجموعة من الأحرف الكبيرة والحروف الصغيرة أوالأرقام والأحرف الخاصة، استخدم عبارة أو جملة يصعب تخمينها.
- عند استخدام موقع ويب جديد لعمليات الشراء ، اقرأ المراجعات واكتشف ما إذا كان لدى المستهلكين الآخرين تجربة إيجابية أو سلبية مع الموقع.
- اطلع على حقوقك وسياسة إرجاع الشركة التي تتعامل معها، حتى تعرف الاجراءات التي عليك اتباعها إذا لم تتم عملية الشراء كما هو مخطط لها.
- يفضل استخدام متصفح منفصل يمكنك تحديثه بانتظام خاص بعملية التسوق عبر الإنترنت، وآخر للاستخدام اليومي للويب.
- فكر في فتح حساب بريد إلكتروني ثانٍ مخصص لأغراض التسوق عبر الإنترنت، حيث أن ذلك يساعدك في تقليل الرسائل غير المرغوب فيها إلى الحد الأدنى ، والحفاظ على مسار الخدمة التي تستخدم عنوان بريدك الإلكتروني لأي غرض.
- إذا قمت بالتسوق عبر الإنترنت من خلال هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي
ضع كلمة مرور أو نمطًا أو قفل على الهاتف الخاص بك، اضبط الإعدادات بحيث يتم قفل الشاشة تلقائيًا بعد فترة معينة.
يتمتع التسوق عبر الإنترنت بشعبية كبيرة، لذلك فإن اتخاذ الاحتياطات الأمنية والتفكير في عواقب أفعالك عبر الإنترنت مع بعض الحس السليم، يساعد في التقليل من مخاطر التعرض للمحتالين، والتمتع برفاهية استخدام التكنولوجيا مع راحة البال أثناء التسوق.
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تستطيع الان التعليق علي موضوع اللعبة لكي نتعرف علي الاراء حول اللعبة وحل المشاكل اذا كان هناك مشاكل اذا كنت غير مسجل في تعليقات جوجل تستطيع اختيار مجهول وقم بالتعليق علي اللعبة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.